فوائد الزبادي لحيوية وكثافة الشعر

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 يونيو 2018
فوائد الزبادي للشعر

يعتبر الزبادي من البروتينات الحيوانية التي لها العديد من الفوائد الغذائية؛ كما أنه يحتوي على العديد من العناصر والمغذيات المهمة لصحة الجسم لاحتوائه على الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامينيّ B12 وB2، بالإضافة لفوائده الكبيرة للبشرة والشعر، وفي مقالنا هذا سنتعرف على فوائد الزبادي للشعر.

شاهد أيضاً: فوائد خلطات اللبن للوجه الدّهني

فوائد الزبادي للشعر

فوائد الزبادي للشعر الجاف

1- يعمل على زيادة لمعان الشعر ونعومته وجعله أكثر حيوية.

2- يزيد رطوبة الشعر.

3- يزيد نمو الشعر بشكلٍ أسرع.

4- يقلل تساقط الشعر.

5- يخلص الشعر من مشكلة تقصفه.

ولاستخدام الزبادي لترطيب الشعر الجاف إليكم هذه الخلطة:

نمزج نصف كوب من الزبادي مع 1 ملعقة صغيرة من الخل و1 ملعقة صغيرة من العسل، ونخلط المكونات جيداً، ثم نوزع الخلطة على الشعر بالكامل من جذوره وحتى أطرافه، ثم نغطي الشعر بمنشفة مبللة بالماء الدافئ ونتركه لمدة 30 دقيقة، وبعدعا نغسل الشعر بالماء الدافئ مرتين لنتخلص من رائحة الخل، ونكرر العملية 2 مرة في الشهر.

فوائد الزبادي للشعر الدهني

1- يخلص الشعر من القشرة.

2- يقلل نسبة الدهون والزيوت في الشعر.

3- يحفز نمو بصيلات الشعر، ويقوي الشعر ويكثفه.

إليكم خلطة الزبادي للشعر الدهني:

نضع علبة من الزبادي في وعاء، ثم نضيف عصير 1/2 ليمونة طازجة، ونخلطهم جيداص، ثم نضيف صفار بيضة للخليط ونمزجهم جيداً، ثم نطبق الخلطة على الشعر بالكامل، ونتركه لمدة 30 دقيقة، وبعدها نغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو.

فوائد الزبادي للشعر

فوائد الزبادي للشعر الخفيف

1- يزيد كثافة الشعر الخفيف.

2- يمنح الشعر الصحة والحيوية.

إليكم خلطة الزبادي لتكثيف الشعر الخفيف:

نخلط 2 ملعقة كبيرة من الزبادي مع 2 ملعقة كبيرة من المايونيز مع 1 ملعقة صغيرة من الزبدة مع 3 فصوص من الثوم المهروس، ثم نوزع الخلطة على الشعر بالكامل ونتركه لمدة 30 دقيقة، ثم نغسل الشعر بالماء والشامبو، ونكرر الوصفة بانتظام.

فوائد الزبادي للشعر المصبوغ

1- يقوي الشعر المصبوغ ويحميه من التلف، حيث تحتوي الصبغات على العديد من المواد الكيميائية التي تسبب تلفاً في الشعر مما يؤدي إلى تقصفه وجفافه وضعف نمو بصيلاته، ويعتبر الزبادي الخيار الأمثل للحصول على شعر مصبوغ لامع وناعم وصحي وحيوي.

وإليكم خلطة الزبادي للعناية بالشعر المصبوغ:

نخلط الزبادي مع زيت الزيتون، ثم نضع الخلطة على الشعر بالكامل، ونتركها لمدة 20 دقيقة، ثم نغسل الشعر.

فوائد الزبادي للشعر

الزبادي للشعر الخشن

1- يعمل الزبادي على فرد الشعر المجعد والخشن.

2- يخلص من مشكلة تشابك الشعر.

إليكم خلطة الزبادي لفرد الشعر المجعد:

نخلط 2 كوب من الزبادي مع 1/4 كوب من زيت الزيتون و 1/4 كوب من العسل و1 ملعقة صغيرة من خل التفاح وموزة مهروسة، ثم نضع الخلطة على شعر مبلل بالكامل ونغطي الشعر بمنشفة مبللة، ونتركها على الشعر لمدة 30 دقيقة، وبعدها نغسل الشعر بالماء الدافئ، ونكرر العملية 2 مرة أسبوعياً.

فوائد الزبادي والبيض للشعر

1- تزيد نعومة الشعر ورطوبته، حيث يعتبر خلط البيض مع الزبادي بلسم فعال لترطيب الشعر وذلك لاحتوائهما على العديد من العناصر المغذية التي تمنح الشعر النعومة اللمعان بالإضافة لمظهره الرائع وحيويته.

2- علاج جميع مشاكل الشعر، فإن فروة الرأس كغيرها من أعضاء الجسم قد تتعرض لأمراض مختلفة ومن أبرز المشاكل التي تصيب فروة الرأس العدوى البكتيرية والفطرية المسببة لظهور قشرة الرأس وجفافه.

3- الحد من تساقط الشعر، وذلك لاحتواء البيض والزبادي على نسبة كبيرة من البيروتينات التي تعمل على تغذية الشعر وتحافظ على صحته وبالتالي تزيد قوة الشعر ويزيد طوله وكثافته.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا