اكتشفي أفضل الزيوت للشعر بحسب نوعه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الأربعاء، 06 يوليو 2022
أفضل الزيوت للشعر بحسب نوعه

تبادر كثير من الفتيات لاستخدام الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر لما لها من فوائد ملموسة على صحة فروة الرأس وتقوية جذور الشعر وعلاج الشعر ومن المتفق عليه اختلاف أنواع الزيوت المستخدمة حسب نوع الشعر ولذك سيدتي سنتحدث في هذا المقال عن أفضل الزيوت للشعر بحسب نوعه بشكل أساسي:

أفضل زيت للشعر التالف والمعالج كيميائياً:

  • زيت جوز الهند النقي من أهم الزيوت التي ننصحكِ باستخدامها لشعركِ بعد الصبغة أو المعالج كيمائياً. فمع قوامه الخفيف، يمتص بشكل أسرع دون أن يترك أي ملمس دهني.
  • زيت السمسم، ضعي ملعقتين في الميكرويف لمدة 20 ثانية فقط، ثم طبقي الزيت الدافئ على فروة رأسك بالتدليك لمدة 15 دقيقة وقومي بتمشيطه، ثم تغطيته بمنشفة مبللة بالماء الدافئ واتركيه لمدة 30 إلى 40 دقيقة، ثم اغسليه بالشامبو.

أفضل زيت للشعر الخفيف:

  • زيت الجوجوبا، يتميز زيت الجوجوبا بخواصه المضادة للجراثيم، حيث يمنع انتشار وانتقال العدوى الفطرية والتي تسبب تساقط الشعر وتلفه. بالإضافة إلى خاصية الامتصاص السريع داخل فروة الرأس بسبب قوامه الخفيف.
  • زيت إكليل الجبل، فهو يعمل إعادة نمو الشعر والتخلص من الشيب وقشرة الرأس ويمكن دهن به الشعر يومياً أو إضافته إلى الزيوت الأخرى أو إضافة قطرات إلى شامبو الشعر حيث يمنع ساقط الشعر بشكل  أساسي.

أفضل زيت للشعر الضعيف والباهت

أفضل زيت للشعر الضعيف والباهت:

  • زيت الجوز الهند الأفضل للشعر الضعيف حيث يعمل على إصلاح أي تلف حاصل في الشعر ويحميه من التساقط كما ويساهم بشكل كبير في إعادة إنباته من جديد. ويعرف زيت جوز الهند في قدرته على البقاء على الشعر والتغلغل عميقاً إلى داخله دون أن يتبخر. من المميز في زيت جوز الهند غناه بالأحماص الدهنية التي تساعد في ترطيب الشعر وتنعيمه.

أفضل زيت للشعر الكثيف والخشن:

  • زيت الأرغان، يعتني زيت الأرغان بشكل فعال بالشعر الخشن والكثيف حيث يصنف كأفضل الخيارات التي تمنحك الترطيب العميق لشعرك، نظراً لمحتواه الغني بالعناصر المغذية المختلفة من فيتامين E، الأوميجا 3 والأحماض الدهنية.

أفضل زيت للشعر المجعد:

  • زيت دابر أملا، حيث يقوم زيت دابر أملا بحماية الشعر من الجفاف وترطيب فرة الرأس بالإضافة إلى تعزيز نمو الشعر والتحكم في الشيب المُبكر، ويُغسل عن الشعر بسهولة.
  • زيت الألوفيرا، يمكن استخدم هذا الزيت لمنع تساقط الشعر، ولتقويته ولتمليسه. ما يميز زيت الأولفيرا أنه يمكنكِ مزجه مع زيوت أخرى كزيت الجوجوبا.

إن اختيار أفضل زيت للشعر بحسب نوعه هو التصرف الأمثل للمحافظة على صحة شعرك فالجذور في فروة رأسكِ لا تُنتجُ كمّية كافية بسبب ميل طبقات الشَّعر إلى امتصاص الرطوبة من الهواء بشكل أكبر، ممّا يجعل الشَّعر أكثر جفافاً وبالتالي الحاجة إلى الزيت لزيادة الترطيب ومنع تساقطه.

قد يُعجبكِ أيضاً:

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر