أفضل زيت للشعر المعالج بالبروتين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الأحد، 08 مايو 2022

تعتبر البروتينات من أهم المكونات للشعر، ويعد البروتين من أفضل أنواع العلاجات للشعر المعرض للتلف والتقصف بسبب العوامل العديدة التي يتعرض لها، إلا أن العناية بالشعر بعد العلاج بالبروتين تعتبر تحدياً لتجنب التأثير على الفراغات التي ملأها البروتين في الشعر، لذا، فإننا نُقدم لكِ أفضل زيت للشعر المعالج بالبروتين فيما يلي:

أفضل زيت للشعر المعالج بالبروتين:

من المفضل عدم استخدام زيوت بشكل عام بعد علاج الشعر بالبروتين، وقائمة الزيوت المسموحة محدودة تتمثل بزيت الزيتون، وزيت جوز الهند وزيت السمسم.

طريقة استخدام الزيوت للشعر المعالج بالبروتين:

  • ضعي القليل من الزيت (اختاري واحداً من هذه الزيوت: زيت الزيتون، زيت جوز الهند زيت السمسم) في المايكرويف لمدة 20 ثانية.
  • دلكي فروة الشعر لمدة 15-20 دقيقة، ثم مشطي شعركِ وغطيه لمدة تتراوح بين 30 إلى 40 دقيقة، ثم اغسلي شعركِ بالشامبو المخصص بالشعر المعالج بالبروتين.

نصائح للعناية بالشعر المعالج بالبروتين:

  • عليكِ الالتزام باستخدام المستحضرات الخاصة بالشعر المعالج بالبروتين: احرصي على اختيار المستحضرات الخالية من الفورمالدهيد، وكبريتات لوريال الصوديوم والسيليكون والسلفات.

  • تجنبي ترك الشعر مبللاً: يعمل الماء على الزيادة من سرعة إزالة البروتين من الشعر لذلك يجب تجنب جميع الممارسات التي تعرض الشعر للماء لمدة 3 أيام بعد جلسة البروتين ومنها الاستحمام السباحة أو المشي تحت المطر.

  • استخدمي الوسائد الناعمة: إن استخدام غطاء الوسائد من خامات الستان تساعد على حماية الشعر من التقصف، لذا يمكنك استخدام الوسائد الناعمة للحفاظ على النتائج لفترات تدوم أطول.

  • تجنبي ربط الشعر أو تجعيده: عند ربط الشعر يتعرض الشعر للتكسير أو التقصف لذا لا ينصح بربطه أو تجعيده قبل مرور 3 أيام على جلسة العلاج بالبروتين.

  • تناولي المكملات الغذائية: من المفضل تناول المكملات الغذائية المحتوية على البيوتين للإطالة من عمر البروتين مع اتباع نظام غذائي غني صحي ومتوازن للمحافظة على صحة الشعر.

يتعرض الشعر لعوامل عديدة تفقده عناصره الأساسية، لذا تعتبر العناية بالشعر بعد البروتين واستخدام أفضل زيت للشعر المعالج بالبروتين من أهم الطرق لإدامة عمر البروتين في الشعر لذلك يجب الحرص دائماً على عمل روتين مناسب للاهتمام بالشعر بالإضافة إلى تناول المكملات الغذائية الخاصة بالشعر.