العناية بالشعر ذو المسامية العالية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 أبريل 2019
العناية بالشعر ذو المسامية العالية

إذا كنتِ تبحثين عن العناية بالشعر ذو المسامية العالية، ليتسنى لكِ الاهتمام بجمال شعركِ وصحتهِ باتباع أفضل الطرق، فإليكِ التفاصيل التالية:

تصنيف الشعر حسب مساميته:

- الشعر ذو المسامية العالية: وهو الشعر الذي يمتص الماء ويفقده بسرعة، لذا فهو يحتاج لاستخدام منتجات ترطيب باستمرار لتجنب جفافه.

- الشعر ذو المسامية المتوسطة: هذا النوع من الشعر يتميز بمرونته العالية فهو يمتص الرطوبة بسهولة ويحتفظ بها أيضاً.

- الشعر ذو المسامية المنخفضة: يحتاج هذا النوع إلى وقت طويل كي يتمكن من امتصاص الماء وغالباً ما تبقى منتجات الترطيب عالقة على سطحه فترة طويلة لأنه بطيء الامتصاص.

خصائص الشعر ذو المسامية العالية:

- القدرة العالية على امتصاص الرطوبة وفقدانها بسرعة أبرز سمات الشعر عالي المسامية.

- يصعب عليه الاحتفاظ بالرطوبة، لذا فهو يعاني من الجفاف.

- يمكن أن يتشابك هذا النوع من الشعر بسهولة.

- يمكن أن يصبح شعركِ الطبيعي عالي المسامية نتيجة تصفيف الشعر بالحرارة واستخدام مواد كيميائية والتلاعب به باستمرار، وبالمقابل يمكن أن يكون كذلك نتيجة عامل وراثي.

- عرضة للجفاف والكسر والتجعد والشد.

روتين العناية بالشعر ذو المسامية العالية:

- يجب استخدام منتج مرطب يومي يترك على الشعر كبديل عن الرطوبة المفقودة ليحد من جفاف الشعر.

- الابتعاد عن استخدام أدوات تصفيف الشعر الحرارية.

- استخدام الزيوت الطبيعية بشكل يومي مثل زيت جوز الهند أو زيت الأفوكادو أو زيت الزيتون، أو زيت الجوجوبا، وهي زيوت مفيدة وتمنحه التغذية والترطيب اللازم.

علاج الشعر ذو المسامية العالية:

- الزيوت الطبيعية لعلاج الشعر عالي المسامية: تعمل بعض أنواع الزيوت الثقيلة أو الزبدة الطبيعية مثل زبدة الكاكاو وزبدة الشيا، على تكوين حاجز واقي يحول دون فقدان الرطوبة من الشعرة.

- البروتين لعلاج الشعر عالي المسامية: تساعد هذه الطريقة في سد المسامات والثقوب التي تسبب فقدان الرطوبة في العادة، إذ أن الشعر مكون من البروتين والكرياتين، فيعزز علاج البروتين من بناء وتعبئة المناطق الفارغة.

كانت هذه طرق العناية بالشعر ذو المسامية العالية التي تعمل على تعزيز صحته وقوته من خلال اتباع الخطوات والمنتجات التي تساهم في حل مشكلته أو التكيّف معها لتخفيف آثارها على الشعر.