هذه فوائد زيت الخردل للشعر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 آخر تحديث: الأربعاء، 06 يوليو 2022
زيت الخردل للشعر

تتعدد الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها للشعر والبشرة عمومًا لما تحتويه من فوائد ومغذيات، ومن بينها زيت الخردل، فكيف يمكننا استخدام زيت الخردل للشعر؟ وما هي فوائده التي تميزه وتجعلنا نختاره لحل مشاكل الشعر دون غيره؟ سنتعرف الآن سويًا على فوائد زيت الخردل للشعر وطرق استخدامه:

فوائد زيت الخردل للشعر:

يشير موقع بيرفكت سكين كير فور يو للصحة والجمال إلى أن زيت الخردل يتمتع بالعديد من الفوائد للشعر إلى جانب البشرة، ومن بين أبرز فوائده للشعر ما يلي:

  • يعمل زيت الخردل على زيادة نمو الشعر جيدًا، ويحد من تساقطه.
  • يحد من ظهور الشعر الرمادي والشيب.
  • يعد زيت الخردل مضاداً للفطريات وبالتالي يحمي فروة الرأس من الالتهابات.
  • علاج الشعر الجاف والتالف.
  • عند خلطه بزيوت أخرى مثل زيت جوز الهند أو زيت الخروع يجعل الشعر لامعاً ومتألقاً.

زيت الخردل

طريقة استخدام زيت الخردل للشعر:

يمكن خلط زيت الخردل مع مكونات أخرى طبيعية للحصول على فائدة أكبر، وكما ورد في الموقع الطبي ويب طب فإن كل خلطة من خلطات زيت الخردل تهدف لحل مشكلة معينة، كما يلي:

  •  خلطة زيت الخردل مع زيت جوز الهند للشعر:
    عند مزج هذه الزيوت الطبيعية معًا فإننا نحصل على خليط يعمل على تنعيم الشعر وزيادة قوته، كما أنه يعالج مشكلة القشرة في فروة الرأس ويخفف من الحكة، إلى جانب ذلك فإن هذه الخلطة مفيدة في علاج تساقط الشعر والصلع.
    المكونات: كميات متساوية من زيت الخردل وزيت جوز الهند.
    طريقة التطبيق: نخلط كمية متساوية من الزيوت معًا، ثم نقوم بتسخينها قليلًا لمدة لا تتجاوز الدقيقة بهدف تدفئة الخليط، ثم نطبق الزيوت على فروة الرأس ونبدأ بتدليكه بها من الجذور وحتى الأطراف، ثم نترك الخليط على الشعر لمدة ساعتين، بعد ذلك نغسل الشعر وننظفه جيدًا.
  •  خلطة زيت الخردل مع بذور الحلبة للشعر:
    تفيد هذه الخلطة في تكثيف الشعر والحد من تساقطه، كما أنها تقلل من فرص ظهور الشيب المبكر وتزيد الشعر لمعانًا.
    المكونات: نصف كوب من حبوب الحلبة، كمية كافية من زيت الخردل لنقع الحلبة بها.
    طريقة التطبيق: تنقع حبوب الحلبة في زيت الخردل لليلة كاملة، وفي الصباح نقوم بتسخين الزيت وبه الحبوب حتى يصبح لونها رماديًا، بعد ذلك يترك الخليط حتى يبرد ومن ثم نطبقه على الشعر ونتركه مدة تتراوح ما بين ساعتين إلى أربع ساعات قبل غسله.

فوائد زيت الخردل للشعر

إن كنتِ تعانين من أي مشاكل تخص تساقط الشعر وضعفه أو الجفاف والتلف، فإن زيت الخردل للشعر يمنح العناية اللازمة لحل هذه المشاكل، ولا تنسي أنه يعمل على تخفيف ظهور الشيب المبكر والشعر الرمادي.

قد يعجبكِ أيضاً: