زيت واحد لشعرك كفيل بعدم تساقطه وزيادة رونقه!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 يونيو 2018
زيت واحد لشعرك كفيل بعدم تساقطه وزيادة رونقه!

تتوافر الكثير والكثير من أنواع الزيوت التي تستخدم للعناية بالشعر، لكن هل تعلمي أن هناك زيت واحد لشعرك كفيل بعدم تساقطه وزيادة رونقه! تعالي معنا لنتعرف على هذا الزيت عن كثب.

شاهد أيضاً: تفادي هذه المكونات عند اختيار الشامبو

زيت واحد لشعرك كفيل بعدم تساقطه وزيادة رونقه!

زيت الخروع مفيد بشكل لا يصدق، يمكنه علاج عدد كبير من الحالات الصحية والعلل، حيث يستخدم بشكل تقليدي كمنتج جمالي منذ عدة قرون، ولسوء الحظ، تم استبداله بمنتجات تجارية باهظة الثمن هذه الأيام، والتي غالباً ما تكون محملة بمواد كيميائية خطرة.

فوائد زيت الخروع

زيت الخروع له خصائص مضادة للجراثيم والفطريات قوية، وهو مصدر غني بالمعادن والفيتامينات مثل فيتامين E، والبروتينات، وأوميغا 6 و 9، إضافة إلى الأحماض الدهنية المفيدة وحمض الزيزينيك، وبالتالي نتائجه مذهلة للبشرة والشعر.

وقد تم استخدامه تقليدياً كعلاج موضعي لحب الشباب ومختلف الأمراض الجلدية، والطفح الجلدي، وفقدان الشعر وما إلى ذلك.

عند وضع زيت الخروع على فروة الرأس، فهو يمنع و يعالج تساقط الشعر. خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات القوية تقاوم التهابات فروة الرأس، التهاب الأجربة، وقشرة الرأس، في حين أن حمض الريسينوليك يعزز الدورة الدموية لفروة الرأس وبالتالي يساعد على نمو الشعر.

يعمل هذا الحمض أيضاً على توازن مستويات الأس الهيدروجيني لفروة الرأس، ويدعم الزيوت الطبيعية، ويعادل التأثيرات السلبية للمواد الكيميائية في الشامبو، والبلسم ومنتجات العناية بالشعر الأخرى.

يحتوي زيت الخروع على نسب عالية من المواد الغذائية، بالإضافة إلى أنه غير مكلف ومتوافر في كل منزل.

زيت واحد لشعرك كفيل بعدم تساقطه وزيادة رونقه!

طريقة استخدام زيت الخروع

نظراً لقوامه الكثيف، قد تجدين صعوبة في تطبيقه مباشرة على شعرك، لذلك يجب عليك تخفيفه قبل الاستخدام. امزجيه مع زيت جوز الهند بكميات متساوية، ومن ثم طبقي هذه المجموعة المفيدة على فروة رأسك وعلى النهايات التالفة والجافة والمقسمة، اتركيها لمدة ساعة.

كرر هذه العملية مرتين في الأسبوع ، قبل أن تغسلي شعرك، وإذا كنتِ تريدين علاج نهايات الشعر الجافة والمنقسمة، قومي بتطبيقه يومياً، فقط خذي بضع قطرات منه وضعيها في راحة يد ك، وافركي بها شعرك وذك قبل النوم.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا