طرق العناية بالشعر المتساقط، اكتشفيها الآن!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 أبريل 2019
طرق العناية بالشعر المتساقط، اكتشفيها الآن!

تعد طرق العناية بالشعر المتساقط من أكثر الأمور التي تشغل الفتيات لما يسبب لهن تساقط الشعر من انزعاج كبير وخاصة إن كانت تسرحه بشكل يومي وترى خصل شعر كثيفة تتساقط بين يديها.

هناك الكثير من طرق العنايه بالشعر المتساقط ونصائح يومية يمكنها أن تقلل من تساققط الشعر بشكل واضح نقدمها لكِ فيما يلي:

طرق العناية بالشعر المتساقط بالخلطات الطبيعية:

- الشاي الأخضر وصفار البيض لعلاج الشعر المتساقط:

يعد البيض من العناصر الغذائية المفيدة للشعر، فهو احدى أسهل طرق العناية بالشعر المتساقط لاحتوائه على البروتين، ويضم فيتامين A الذي يمنع القشرة، وفيتامين B يحسن من توصيل الأكسجين للشعر، أيضا فيتامين D الذي يعزز من نمو الشعر، وفيتامين E يحسن من الدورة الدموية.

أخلطي فنجان من منقوع الشاي الأخضر، مع صفار بيضة وضعي المزيج على فروة رأسكِ لمدة ساعة كاملة ثم أشطفيه بالشامبو والماء البارد. كرري هذه الخلطة مرتين أسبوعياً لأفضل النتائج.

- عصير البصل والعسل لعلاج الشعر المتساقط:

يُعد عصير البصل من أفضل طرق العناية بالشعر المتساقط فهو يعمل على تقويته، لاحتوائه على الكبريت الذي ينشط الدورة الدموية، وبصيلات الشعر، أما العسل الذي فيعطي نعومة للشعر، ويحافظ على رطوبته، لأنه غنّي بالمواد المضادّة للأكسدّة.

أبشري حبة من البصل وصفّي الماء من البصل المبشور باستخدام المصفاة، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من عسل النحل الطبيعي إلى عصير البصل ودلكي بالخليط الناتج فروة رأسكِ وأتركي مغطاة بالقبعة البلاستيكية لمدة ساعتين، ثم أشطفي شعركِ بالماء الفاتر والشامبو. كرري تطبيق هذه الخلطة مرتين أسبوعياً للتمتعي بأسرع النتائج.

زيت الزيتون وزيت الخروع لعلاج الشعر المتساقط:

يُعتبر استخدام الزيوت الطبيعية الدافئة على الشعر من أفضل طرق العناية بالشعر المتساقط ومن أهم الزيوت التي تستخدم في علاج الشعر زيت الخروع وزيت الزيتون حيث تعمل على منع تساقط الشعر وتمنحه القوة والصحة و تمده بالتغذية الصحية التى يحتاجها باستمرار.
امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، بملعقتين كبيرتين من زيت الخروع، ثم دلكي فروة رأسكِ وكامل الشعر بخليط الزيوت وأتركي شعركِ مغطى بالقبعة البلاستيكية لمدة ساعتين ثم أشطفيه بالماء الفاتر والشامبو، وأشطفيه أخيراً بالماء البارد.

طرق العناية بالشعر المتساقط:

- تجنبي تسريح الشعر وهو مبلل.

- ابتعدي عن التسريحات اﻟﺗﻲ ﺗﺳﺣب اﻟﺷﻌر ﺑﻘوة وﺗﺗطﻠب رﺑطﮫ ﺑﺎﻷﺷرطﺔ اﻟﻣطﺎطﯾﺔ، والتسريحات الضيقة التي تسحب الشعر (مثل الضفائر أو ذيل المهر).

- تجنبي صبغات الشعر أو الإفراط في استخدامها.

- اغسلي الشعر ﺑواﺳطﺔ ﺷﺎﻣبو ﺟﯾد.

- ﺗﺟﻧبي ﺗدﻟﯾك اﻟﺷﻌر ﺑﻘوة ﺑﺎﻟﻣﻧﺷﻔﺔ ﻣﺑﺎﺷرة ﺑﻌد ﻏﺳله.

- ابتعدي عن تجفيف الشعر باستخدام المجففات بصورة يومية.

نصائح لعلاج الشعر المتساقط:

- نظفي مشط الشعر بانتظام.

- تناولي طعاماً صحياً.

- تجنبي تعريض شعركِ لحرارة ﻣﺗﻛررة أو ﻣﺳﺗﻣرة.

- ابتعدي عن الأجواء الملوثة بالغبار والرطوبة.

- قللي من التوتر والإجهاد.

وأخيراً، فإن تساقط الشعر يعتبر مشكلة شائعة جداً، وهي لاتقتصر على النساء بل تشمل الرجال أيضاً وكذا الأطفال الذين يكونون عرضة للإصابة بتساقط العشر لكن دائما تتواجد هناك طرق للعناية بالشعر المتساقط ويمكنها أن تحد كثيراً من تفاقم المشكله لذا يُنصح باتباع طرق العناية بالشعر المتساقط أعلاه حتى تحافظي على شعر جيد وصحي.